Unicamp Preloader

News and Blog

معرض “إثراء” للتوظيف يستقطب أكثر من 3100 خلال أسبوعان

معرض إثراء للتوظيف يستقطب أكثر من 3100 خلال أسبوعان
News

معرض “إثراء” للتوظيف يستقطب أكثر من 3100 خلال أسبوعان

اختتم معرض “إثراء الأول للتوظيف” المخصص لتوظيف الكوادر المواطنة الشابة في القطاع المالي والمصرفي، والذي امتد طوال الفترة 1 – 18 مايو، في مقري المعهد في دبي وأبوظبي، وبمشاركة أكثر من 50 جهة من أبرز المصارف وشركات التأمين والصرافة والتكنولوجيا المالية في المنطقة.

وسجل المعرض حضورا لافتا من الكوادر المواطنة المؤهلة تأهيلا أكاديميا اختصاصيا، والباحثة عن فرص وظيفية في القطاع المالي، حيث بلغ عدد زوار المعرض 3184 زائرا، منهم 1792 في أبو ظبي، و1392 في دبي، وسجل منهم 1683 في التقييم والمقابلات الوظيفية مع البنوك وشركات التأمين.

وقالت نورة البلوشي، مدير عام معهد الإمارات المالي بالوكالة: “شكل هذا المعرض مناسبة مهمة للقاءات المباشرة بين الكوادر المواطنة الشابة والمؤسسات المالية والمصرفية، بحيث تعرف الشباب على حاجات المؤسسات والمهارات الضرورية للالتحاق بها، والنواحي التي يحتاج لتطويرها من أجل تلبية احتياجات سوق العمل والحصول على أفضل الفرص الوظيفية، بينما استطاعت المؤسسات المالية من خلاله التعرف على أبرز المواهب المحلية وعرض الفرص الوظيفية عليها”.

وأعربت البلوشي عن التزام معهد الإمارات المالي بالتعاون مع الجهات المشاركة لتحقيق فرص تطوير مستدامة ومستمرة للكوادر الوطنية الشابة، حيث سيتم العمل على تطوير وتنفيذ برامج مستدامة لتأهيل وتدريب الشباب وتوجيههم نحو فرص العمل في القطاع المالي والمصرفي.

وأكدت أن هذه العملية المستمرة ستساهم في توفير بيئة مواتية للشباب، تمكنهم من الاستفادة من فرص العمل والتطور المهني والمساهمة الفعّالة في نمو وتطور القطاع المالي والمصرفي في الدولة.

وفي ختام تصريحها، أكدت نورة البلوشي على أن المعهد الإمارات المالي سيواصل التعاون مع الجهات المعنية لضمان استمرارية وتطوير معرض “إثراء”، وذلك لتحقيق أهداف سياسة توطين القطاع المصرفي والمالي وتعزيز تأهيل الكفاءات المحلية وقيادتها للقطاعات الاقتصادية في المستقبل.

وختمت بالقول: “تصب جهودنا كلها في صالح تنفيذ وإنجاح خطة برنامج “إثراء” الذي تم إطلاقه بتوجيهات كريمة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة- نائب رئيس مجلس الوزراء- وزير ديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، والذي يهدف لتوظيف وتدريب 5000 مواطن ومواطنة لشغل أدوار حيوية وقيادية في القطاعات المالية بحلول عام 2026″.

ونظم معهد الإمارات المالي، المعهد الرائد إقليمياً في التعليم بالقطاع المالي والمصرفي، معرض “إثراء الأول للتوظيف” الذي وضع لنفسه هدف توفير 1500 وظيفة، 700 منها في قطاع المصارف، و300 بالقطاع التأميني، و 500 في قطاع الصرافة، وحوالي 50 في شركات التمويل، وذلك من خلال تعريف أبرز المصارف والشركات الرائدة في القطاع المصرفي والمالي في المنطقة بأفضل المرشحين من مواطني الدولة، وأقيم هذا الحدث الأول من ناحية أهدافه والجمهور المستهدف من الشباب  والجهات المشاركة والداعمة، وبالشراكة مع مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية “نافس” الشريك الاستراتيجي للمعرض والداعم في عملية توطين القطاع المالي.

وانعقد الجزء الأول من المعرض في الأسبوع الأول من شهر مايو بمقر معهد الإمارات المالي في دبي، وخصص للحاصلين على معدل تراكمي 3.0 وما فوق من حاملي درجة البكالوريوس في اختصاصات البنوك والتأمين والمالية والمجالات الأخرى ذات الصلة، ولخريجي مجال تكنولوجيا المعلومات في برنامج القيادة التقنية المستقبلية، الحاصلين على معدل GPA 3.0 وما فوق.

وانعقد الأسبوع الثاني من المعرض في مقر المعهد بدبي أيضا، وتركزت الفرص الوظيفية المعروضة فيه بقطاع الصرافة وشركات التمويل.

فيما انعقد المعرض يومي 17 و18 مايو في مقر المعهد بأبو ظبي لحاملي درجة البكالوريوس بمعدل تراكمي 3.0 وما فوق، ولخريجي مجال تكنولوجيا المعلومات في برنامج القيادة التقنية المستقبلية، الحاصلين على معدل GPA 3.0 وما فوق، حيث عرض وظائف في مجالات البنوك والتأمين والصرافة وشركات التمويل.

Emirates Institute of Finance