Unicamp Preloader

News and Blog

الإمارات المالي و جامعة اكسفورد يطلقان برنامج تطوير قادة المستقبل في قطاع التكنولوجيا المالية

الإمارات المالي و جامعة اكسفورد يطلقان برنامج تطوير قادة المستقبل في قطاع التكنولوجيا المالية
News

الإمارات المالي و جامعة اكسفورد يطلقان برنامج تطوير قادة المستقبل في قطاع التكنولوجيا المالية

وقّع معهد الإمارات المالي، المعهد الرائد إقليمياً في التعليم بالقطاع المالي والمصرفي، مذكرة تفاهم مع كلية سعيد لإدارة الإعمال بجامعة أكسفورد في شأن تصميم وتقديم برنامج شامل لإعداد قادة المستقبل في مجال تكنولوجيا القطاع المالي، وذلك تزامنناً مع الإعلان عن الهوية المؤسسية الجديدة للمعهد والستراتيجية 2023-2026.

وتعد المذكرة، التي وقعها كل من نورة البلوشي مدير عام معهد الإمارات المالي بالوكالة، وأندرو ستيفان، استشاري التسويق لمجموعه لوريال ونائب عميد كلية سعيد لإدارة الإعمال بجامعة أكسفورد، إطارا عاما لدعم مباشرة منتسبي البرنامج مسيرتهم المهنية، من خلال تصميم وتقديم برنامج شامل لإعدادهم كقادة المستقبل في مجال تكولوجيا القطاع المالي.

ويعمل معهد الإمارات المالي من خلال برنامج التوطين في القطاع المالي “إثراء” على توفير برامج تدريب مختلفة لتعزيز وجود الكوادر الإماراتية في مجالات التدقيق والامتثال، وإدارة الثروات والاستثمار، والمخاطر والائتمان، والتمويلات التجارية، والخدمات المصرفية للشركات الصغيرة والمتوسطة، والأمن السيبراني، وعلم البيانات، والبرمجة، وهندسة البيانات، والتكنولوجيا المالية.

من جانبها، أشادت نورة البلوشي مدير عام معهد الإمارات المالي بالوكالة بالاتفاقية، وقالت: “يعد هذا البرنامج أحد أهم برامج إعداد قادة التكنولوجيا في القطاع المالي، وهو خطوة مهمة في تجهيز الكوادر الإماراتية في القطاع المصرفي والمالي، وتعزيز التوطين بالأخص في مجالي المصارف والتأمين، بما يتماشى مع توجيهات قيادتنا الرشيدة”. وأضافت: “من خلال هذه المبادرات لتوقيع مذكرات تفاهم على مستوى عالمي، نهدف إلى إنشاء صناعة خدمات مالية قوية ومتنوعة ومستدامة في الدولة”.

وبدوره قال أندرو ستيفان، استشاري التسويق لمجموعه لوريال ونائب عميد كلية سعيد لإدارة الإعمال بجامعة أكسفورد: “يسعدنا التعاون مع معهد الإمارات المالي لتقديم هذا البرنامج التدريبي الرائد، والذي سيساعد في تطوير فهم أعمق لتأثير التكنولوجيا الحديثة والمتطورة بشكل مستمر على الخدمات المالية.

من المتوقع أن تضم الدورة 100 مشارك ومشاركة، وسيحصل الطلاب المشاركون الذين يكملون البرنامج الذي يتكون من ثلاث مراحل، على شهادة من كلية سعيد لإدارة الإعمال بجامعة أكسفورد، كما سيحصل المشاركون الذين أكملوا مرحلتين عبر الإنترنت لمدة ستة أسابيع على شهادة تقدير.

يتضمن المحتوى التعليمي للبرنامج عدة مواضيع، منها برنامج أكسفورد للذكاء الاصطناعي في التكنولوجيا المالية والخدمات المصرفية المفتوحة، وبرنامج أكسفورد بلوكتشين الإستراتيجي، والذي سيتم تقديمه عبر الإنترنت ، وتأثير الأعمال من التكنولوجيا والخدمات المالية والتكنولوجيا والاضطراب ، والذي سيتم تقديمه حضورياً للمشاركين في معهد الإمارات المالي.

وسيقوم بتقديم المحتوى التعليمي أعضاء هيئة التدريس في كلية سعيد لإدارة الإعمال بجامعة أكسفورد، باستخدام تقنية   EdTech المستخدمة إدخال أدوات تكنولوجيا المعلومات إلى الدراسة لخلق تجربة تعليمية أكثر تفاعلاً وشمولية وتفردًا، بالإضافة إلى نظام إدارة التعلم Canvas (LMS) لعرض المواد التعليمية وقراءتها ومناقشتها. كما سيشمل البرنامج أيضًا نقاط تقييم متعددة للمشتركين.

يوفر معهد الإمارات المالي ضمن استراتيجيته 2023-2026 عدد من البرامج المصممة على مستوى عالمي لتوفير  أحدث وأهم أدوات التعليم والتدريب ومن خلال التعاون مع شركائه الاستراتيجيين نحو تأمين العقول الإماراتية المبدعة لتتخذ موقعها في خدمة الوطن من خلال الارتقاء بالقطاع المالي.

Emirates Institute of Finance