Unicamp Preloader

News and Blog

إنطلاق معرض “إثراء” لتوظيف المواطنين في قطاع البنوك والتأمين وشركات الصرافة والتمويل

إنطلاق معرض إثراء لتوظيف المواطنين في قطاع البنوك والتأمين وشركات الصرافة والتمويل
News

إنطلاق معرض “إثراء” لتوظيف المواطنين في قطاع البنوك والتأمين وشركات الصرافة والتمويل

افتتح اليوم معهد الإمارات المالي، المعهد الرائد إقليمياً في التعليم بالقطاع المالي بالمشاركة مع مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية (نافس) الشريك الاستراتيجي للمعهد والداعم في عملية توطين القطاع المالي معرض “إثراء الأول للتوظيف” المخصص لتوظيف الشباب المواطنين الباحثين عن عمل في القطاع المالي، وذلك في مقر المعهد في مدينة دبي الأكاديمية .

 وحضر المعرض السيد/ سيف حميد الظاهري، مساعد محافظ مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، قطاع الشؤون الاستراتيجية والبنية التحتية المالية والتحول الرقمي،  وعدد من  رؤساء وممثلي المصارف وشركات التأمين. وخلال اليوم الأول شهد المعرض توافد أكثر من 150 باحث وباحثه عن العمل ، حيث تم البدء في خطوات إدراج المتقدمين  الذين استوفوا الشروط في عدد من البنوك وشركات التأمين، وبدء رحلتهم الوظيفية.

ويضم معرض إثراء الأول أكثر من 50 جهة من أبرز البنوك وشركات التأمين والصرافة والتمويل في المنطقة، ضمن مبادرة وطنية من معهد الإمارات المالي لتوفير 1500 وظيفة، 700 منها في القطاع المصرفي، و300  في قطاع التأمين، و500 في قطاع الصرافة، وحوالي 50 في شركات التمويل، وذلك من خلال التعريف بالمصارف والشركات الرائدة في القطاع المالي في المنطقة بأفضل المرشحين من مواطني دولة الإمارات.

ويأتي هذا المعرض  تنفيذاً لخطة المعهد الاستراتيجية بدعم أجندة التوطين في القطاع المالي والتامين ، وإعداد جيل من الخبرات الوطنية القادرة على قيادة قطاعات الأعمال في المستقبل ليكون لهم دور في تعزيز الاقتصاد الوطني، كما يوفر لهم الفرصة لكسب مهارات جديدة والانخراط في سوق العمل وتطوير قدراتهم، باعتبارهم محور رؤية القيادة الرشيدة في الدولة، الرامية إلى خدمة الوطن في المجالات المالية والاقتصادية والتجارية والتعليمية.

ويقام الجزء الأول من المعرض خلال الأسبوع الأول من شهر مايو بمقر معهد الإمارات المالي في دبي، والمخصص للحاصلين على معدل تراكمي 3.0 وما فوق من حاملي درجة البكالوريوس في اختصاصات البنوك والتأمين والمالية والمجالات الأخرى ذات الصلة، وخريجي تكنولوجيا المعلومات في برنامج القيادة التقنية المستقبلية، الحاصلين على معدل تراكمي 3.0 وما فوق.

كما ويقام في الأسبوع الثاني من المعرض بمقر المعهد بدبي أيضا والمخصص لحاملي شهادة البكالوريوس، بالإضافة إلى حملة الثانوية العامة من دون اشتراطات للمعدل، وتتركز الفرص الوظيفية المعروضة فيه بقطاع الصرافة وشركات التمويل.

هذا فيما يقام المعرض في مقر المعهد بأبو ظبي يومي 17 و 18 من شهر مايو والمخصص لحاملي درجة البكالوريوس بمعدل تراكمي 3.0 وما فوق، وخريجي تخصص تكنولوجيا المعلومات في برنامج القيادة التقنية المستقبلية، الحاصلين على معدل 3.0 وما فوق، حيث تعرض وظائف في مجالات البنوك والتأمين والصرافة وشركات التمويل.

وتقام على هامش المعرض عدد من ورش العمل بالمشاركة مع مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية (نافس) أيام الإثنين والأربعاء، بالإضافة إلى تواجد جناح خاص لتقديم الإرشاد المهني للشباب الباحثين عن عمل طوال فترة المعرض.

وتشمل قائمة البنوك المشاركة في معرض “إثراء الأول للتوظيف” كلاً من بنك أبو ظبي الأول، وبنك “إتش إس بي سي الشرق الأوسط”، وستاندرد تشارترد، وبنك الإمارات دبي الوطني، ومصرف أبوظبي الإسلامي، وبنك دبي التجاري، ومصرف الشارقة الإسلامي.

Emirates Institute of Finance