رسالة رئيس مجلس الإدارة

رسالة رئيس مجلس الإدارة

يُقدم معهد الإمارات المالي نموذجًا مبتكرًا مصممًا لتعزيز وتطوير القطاع المالي في دولة الإمارات العربية المتحدة، لبناء مجموعة مستدامة من المواهب الوطنية قادرة على تحمّل المسؤوليات وتنسيق الأدوار الحيوية في هذا القطاع الاستراتيجي الذي يلعب دورًا بارزًا في التنمية الاقتصادية للدولة.

من خلال دوراته التدريبية والتأهيلية ذات المستوى العالمي، وبتركيز خاص على التأهيل والتطوير للمرشحين الإماراتيين، يقدم معهد الإمارات المالي لموظفي قطاعي البنوك والتأمين الفرصة لاكتساب المهارات والخبرات اللازمة لبناء مجموعة من قادة القطاع في دولة الإمارات العربية المتحدة.

على مدى السنوات الماضية، نجحنا في بناء علاقات قوية مع شركاء في مجال التعليم الدولي، بهدف تقديم أحدث البرامج التدريبية وتوفير أحدث المعارف والخبرات في مجال الخدمات المالية. كما قدمنا شهادات مهنية تتوافق مع أفضل الممارسات الدولية لتعزيز تطوير المتدربين.

على مر السنوات، قمنا في معهد الإمارات المالي بتمكين العديد من المتدربين، وتزويدهم بالمهارات اللازمة لمواكبة التطور السريع في البيئة الرقمية لقطاعي المال والتأمين، من خلال برامج التدريب. نحرص بدورنا على تحديث برامجنا سنوياً، بهدف تلبية نمو القطاع ومتطلباته المتغيرة.

H.E. Khaled Mohamed Balama

Governor — Central Bank of UAE Chairman - EIF

أظهرت نتائج برامج معهد الإمارات المالي أن المتدربين يتمتعون بالقدرة على فهم التحديات، وقاموا بتقديم رؤى مستقبلية تؤهلهم للمساهمة في نمو القطاع.

تتوافق خطة برامج التدريب لدينا لعام 2023 مع نمو القطاعات ذات الصلة على الصعيدين العالمي والمحلي، حيث تقدم رؤية شاملة للمعايير الدولية وأفضل الممارسات في قطاع الخدمات المالية على مستوى العالم. تشمل خططنا جهوداً مستمرة لبناء الجيل القادم من القادة الإماراتيين في قطاعات البنوك وشركات التأمين وغيرها من المؤسسات المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

سيستمر معهد الإمارات المالي في تصميم وتوفير برامج تدريبية تلبي احتياجات السوق، بهدف تعزيز الكوادر الوطنية المؤهلة والمختصة، ودعم استراتيجيات النمو الاقتصادي والتنويع في دولة الإمارات العربية المتحدة.

أتقدم، بالنيابة عن مجلس الإدارة، بخالص الامتنان لشركائنا في القطاعين العام والخاص على دعمهم وتعاونهم، مع التمنيات للمتدربين بالتفوق في حياتهم المهنية.

Emirates Institute of Finance